FGC30416

تحور الإمام الحسين (ع)

تحور الإمام الحسين الشهيد أو ابنه الإمام علي زين العابدين عليهما السلام هو FGC30416.

كُنّا ظننّا خطأً بأنّ هذا التحور هو صالحي-أعرجي-حسيني فقط لظهوره لدى أربع عينات صالحية أوّلاً، ولكن الآن ظهر لدينا حوالي 25 عيّنة حسينيّة متنوّعة، كُلّها موجبة لهذا التحور الكريم (13 عيّنة موسويّة و 8 أعرجيّة، من الصالحيّة والجمامزة والعياسا المهانية، وواحدة زيديّة).

وعليه تمّ إعادة ترتيب العينات الحسينية بطريقة جديدة تناسب نتائجهم الجينية.

Advertisements

5 thoughts on “تحور الإمام الحسين (ع)

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    ذكر النسّابة أبي الغنائم العمري في المجدي في أنساب الطالبيين التالي: (والعقب من ولد علي بن الحسين عليهما السلام في ستة رجال:
    1- محمد [الباقر] عليه السلام
    2-وعبد الله أبي الارقط [الباهر]
    3-وعمر [الأشرف]
    4-زيد [الشهيد]
    5-الحسين [الاصغر]
    6-علي بن علي) انتهى.

    وأكبر أولاد الإمام علي زين العابدين هو الحسن (منقرض) وبه كُنّي الإمام علي زين العابدين بأبي الحسن. (ممّا ينفي أن يكون الإمام الباقر هو أكبر أولاده).

    لذلك، فهناك احتمال أنّ الإمام زين العابدين أنجب أولاده الثلاثة: (عبد الله الباهر، عمر الأشرف وعلي) قبل أن ينجب أولاده الثلاثة: (محمّد الباقر، زيد الشهيد والحسين الأصغر). وأنّ هذا التحوّر FGC30416 نشأ في دي إن آي الإمام علي زين العابدين بين هاتين الفترتين. فظنّ البعض أنّه يمثّل كل ذرّيته، وهو بالحقيقة يمثّل جزء منها (أولاد الباقر والشهيد والأصغر).

    وأنتم عندما جعلتم هذا التحوّر خاصّاً بالحسينيين، قد تكونون عن غير قصد (في حال صحّة هذا الإحتمال) أزلتم عيّنات ذرّيّة (الباهر، الأشرف، علي بن علي) من قائمة العيّنات الحسينيّة لعدم وجود هذا التحوّر عندها.

    لذلك نرجو منكم إعادة النظر في هذا الأمر، والأحوط حاليّاً أن تقولوا أنّ هذا التحوّر قد ثبُت أنّه ظهر عند الإمام السجّاد قبل أن ينجب (الباقر، الحسين الأصغر، زيد الشهيد) فانتقل إلى ذرّياتهم، والتوقّف في أنّه تحوّر يمثّل كل الحسينيين إلى أن يثبت لديكم أنّه موجود عند صُرحاء ذريّة (الباهر، الأشرف وعلي بن علي). والله أعلم.

    وبالمثل، نرجو من حضرتكم أن تضعوا في الحسبان أثناء عمل المشجّرات الجينيّة والأبحاث في المدوّنة إمكانيّة حصول طفرة (تحوّر) لشخص ما أثناء حياته، ليس فقط عند الولادة أو في فترة الطفولة، واضعين بعين الإعتبار حصولها أيضاً في مرحلة بعد الزواج والإنجاب ==> ممّا يعني انتقال هذا التحوّر للأبناء الجدد دون الأبناء القدامى (فيُخيّل للرائي المسترشد بذراري الأبناء الجدد أنّ الأبناء القدامى ليسوا إخوة للأبناء الجدد، إنّما أبناء عم لهم، بسبب عدم ظهور التحوّر عندهم).

    جزاكم الله كلّ خير، ووفّقكم وأعانكم في أبحاثكم ونتائجكم.

    إعجاب

  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. لا عزيزي. هذا التفسير خاطئ لأنّ التحور يولد في الرجل عند خلق النطفة والخليّة الأولى ويحمله جميع أولاده دون استثناء.

    إعجاب

  3. عذراً. هذا في حال ولد التحوّر مع الشخص (عندها سيحمله أولاده دون استثناء). لكن قد يحدث تحوّر أيضاً أثناء حياة الشخص نفسه وينتقل لأولاده (الأولاد الّذين أنجبهم بعد أن حدث عنده التحوّر).

    قرأت هذا في كتاب اسمه The Vitamin Complex (بإمكانك البحث عن هذا الإقتباس منه على غوغل بوكس):

    Since most SNPs are caused by replication errors (the genetic equivalent of typos), and because we need to create a full copy of our DNA for every new cell in our body, we can accumulate additional SNPs over our lifetimes—some of which we then pass down to our children.

    لذلك، كتبت ما كتبت.

    we can accumulate additional SNPs over our lifetimes– Some of which we then pass to our children.

    السؤال عن الأولاد الّذين أنجبناهم قبل أن تتراكم عندنا هذه الSNPs، بالتالي لن نورّثها لهم.
    وشكراً.

    Liked by 1 person

  4. لا عزيزي. فالمرجع يتكلم تحديداً عن الخليّة الجديدة. وهي في حالة التكاثر تعني الحيوان المنوي (الحامل للكروموزوم الذكوري وتحوراته). بينما المجمل العام لخلايا الجسم يبقى كما هو والجديد فيه فقط يتحوّر بشكل فردي واستثنائي ويختلف في 22 كروموزوم ويبقى أنقاها Y-DNA (non-recombining regions).

    إعجاب

    1. شكراً جزيلاً لكم على توضيحكم، سيّد هادي.
      اللهم علّمنا ما لم نعلم، وانفعنا بما علّمتنا، إنّك أنت العليم الحكيم.

      نسأل وندعو الله أن يكتمل الغصن الحسينيي جينيّاً بفروعه الستّة، وأن يكتمل الغصن العلوي أيضاً بفروعه الخمسة (الحسن، الحسين، العبّاس، محمّد بن الحنفيّة، عمر الأطرف).

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

      Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s